You are here

مسابقة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج 2019

يعلن مهرجان أيام فلسطين السينمائية عن فتح باب التقدم للمنافسة على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج 2019، وذلك ضمن النسخة السادسة للمهرجان ما بين 2-9 أكتوبر 2019.

ستقوم لجنة تحكيم مستقلة بالإعلان عن الفائز/ة بجائزة المسابقة خلال الحفل الختامي لمهرجان أيام فلسطين السينمائية في 9 أكتوبر 2019.

سيحصل الفائز بجائزة مسابقة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج 2019، على منحة قدرها عشرة آلاف دولار أمريكي "10,000 $" للإنتاج، ومعدات تصوير وصوت وملحقاتهم المتوفرة في فيلم لاب: فلسطين، وسيتم اختيار الفيلم لتوزيعه من قبل استوديوهات ماد سلوشينز MAD Solutions.

أحكام وشروط التأهل للمنافسة على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج 2019:

  • مشاريع الأفلام المقدمة يجب أن تكون في مرحلة ما قبل الإنتاج، أو الإنتاج خلال الفترة التي يعقد فيها المهرجان (أكتوبر 2019).
  • مدة الأفلام التي ستقدم مشاريعها والمنوي إنتاجها يجب ألا تتجاوز الـ 20 دقيقة.
  • تقبل مشاريع الأفلام من فئتي الروائي وأفلام الأنيميشن.
  • المعالجة، ملخص الفيلم المفصل، وخطة التمويل يجب أن ترسل باللغة الإنجليزية.
  • علاقة وارتباط موضوع الفيلم بفلسطين يجب أن تكون واضحة، حيث أن المخرج/ة او المنتج/ة يجب أن يكون/تكون فلسطينيا/ة، موقع تصوير الفيلم يجب أن يكون في فلسطين وثيمة الفيلم تشير ومرتبطة بشكل واضح بفلسطين.
  • على الفائز/ة بالجائزة التعهد بمنح فيلم لاب: فلسطين حقوق العرض الأول في فلسطين للفيلم المنتج، ليتم عرضه خلال مهرجان أيام فلسطين السينمائية بنسخته التالية وذلك شريطة موافقة لجنة المهرجان المختصة باختيار الأفلام على ذلك.
  • على الفائز/ة بالجائزة التعهد بوضع شعار/ لوجو فيلم لاب فلسطين، في بداية الفيلم المنتج وفي نهايته.

المواد الداعمة

  • إذا كان الطلب مقدّما من قبل المنتج/ة يرجى توفير نماذج عن أعمال المخرج/ة السابقة في حال توفّرها.
  • لن يتم تقييم الطلبات غير المكتملة والتي لا تضم المواد الداعمة المطلوبة، كما أنّه لن يتم التواصل مع المتقدّم/ة بالطلب بخصوص المواد الداعمة الناقصة.
  • يرجى إرسال السيناريو والمعالجة السينمائية للمشروع المقترح.
  • لمشاريع التحريك/ أنيميشن، أو تلك التي تتضمّن التحريك/ أنيميشن، يرجى إرفاقmood board .
  • جميع المرفقات المطلوبة والمواد الداعمة يمكن أن ترفق بالطلب مباشرة، إمّا عن طريق تحميلها في الخانة المناسبة أو إضافة روابط.
  • تحمّل المواد الداعمة للمشروع ونماذج الأعمال السابقة التي لا يتخطّى حجمها 2MB في الخانات المناسبة في الطلب مباشرة.
  • أما المواد الداعمة للمشروع ونماذج الأعمال السابقة التي يتخطّى حجمها 2MB فيجب أن تضاف إلى الطلب عبر روابط لملفات موجودة على مواقع تبادل الملفات (مثل Dropbox وVimeo وYouTube )
  • يجب إرفاق ميزانية مفصّلة للمشروع المقدّم.

التقييم وعملية الاختيار

بعد إقفال باب قبول الطلبات، ستقوم إدارة المهرجان بتحقّق إداري للتأكد من أن الاستمارات كاملة وتنطبق عليها شروط الجائزة. وحدها الاستمارات التي تستوفي الشروط الإدارية سيتم قبولها. ثم سيتم إرسال الطلبات للجنة من المحكمين المستقلين الذين سيقومون بدورهم بدراستها واختيار المشروع الذي سينال الجائزة.

الإعلان عن النتائج

بعد انتهاء مرحلة التقييم والتحكيم يتم الإعلان عن اسم الفائز/ة بجائزة المسابقة خلال الحفل الختامي لمهرجان أيام فلسطين السينمائية في 9 أكتوبر 2019.

وسيتم نشر الخبر على الموقع الإلكتروني لكل من فيلم لاب: فلسطين، ومهرجان أيام فلسطين السينمائية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما، وذلك بعد انتهاء مرحلة التقييم والتحكيم.

عقد الجائزة - المنحة المالية

ما إن يتم الإعلان عن اسم الفائز/ة بجائزة المسابقة، ستقوم فيلم لاب: فلسطين بإرسال عقد المنحة للتوقيع. يشمل العقد تاريخ بدء وانتهاء المشروع، قيمة المنحة، المتطلبات المالية، جدول الدفعات، الشروط العامة، شروط التعديل، التقارير المطلوبة ومخرجات المشروع.

شروط وجدول الدفع

ينال الفائز/ة بالجائزة 50% من قيمة المنحة كدفعة أولى. بعد صرف 80% من الدفعة الأولى وبدء التصوير، على الفائز/ة تقديم تقارير سردية ومالية مرحلية. بعد الموافقة على هذه التقارير تقوم فيلم لاب: فلسطين بتحويل الدفعة الثانية والبالغة 50% من قيمة الجائزة، ويتم إقفال الجائزة المالية بعد تقديم التقارير السردية والمالية النهائية والمخرجات النهائية للمشروع.



آخر موعد لتقديم مشاريع الأفلام: 01 أيلول 2019، تقدم بطلب المشاركة الآن.

لأي استفسارات ومعلومات أخرى، الرجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]