You are here

ورشات عمل

نقدم في فيلم لاب ورشتي عمل سنويا. يتم تصميم هاتين الورشتين على شكل برامج مطولة تتضمن دورات تدريب جماعية، إلى جانب جلسات التدريب الفردية. يخضع المشاركون في الورشات إلى ثلاثين يوم تدريبي منقسم إلى ثلاث فترات، مما يعطي شهرا للتدريب الفردي، وثلاثة أشهر تقريبا لإنهاء الورشة. 

ورشات سابقة

ورشة تدريب مدربي صناع أفلام الأطفال

إشراف شارلوت جيس وكاسبر اولسن

ركز هذا التدريب على كيفية استخدام الأجهزة الذكية التي يستخدمها الشباب (من هواتف وأجهزة لوحية) في أنتاج أفلام تروي قصصهم، وتضمن تقنيات التصوير، المونتاج، والصوت. كما تضمن نصائح تساعد المدربين في خلق حوار بين الأطفال والشباب حول الأفلام التي يشاهدونها، من خلال خلق مساحة آمنة لهم ليعبروا عن آرائهم، ويشاركوا تجاربهم.

ورشة عمل التمثيل السينمائي 

إشراف الممثل الفلسطيني إياد حوراني 

اهتمت هذه الورشة بتنمية مهارات الممثلين الشباب من الجنسين بهدف خلق جيل جديد يملك أدواته الفنية والثقافية للمشاركة فى أعمال السينما والتلفاز وغيرها، والعمل على بناء الشخصيات من خلال التكنيك الخارجي والداخلي لصور التمثيلية التي يطمح الممثل في الوصول اليها عبر عمله الإبداعي الذي يؤدي في النتيجة الى الشكل النهائي للشخصية المسرحية أو السينمائية.

ورشة عمل مدير التصوير السينمائي 

إشراف مدير التصوير السينمائي جيرمانو سراكو 

استهدفت هذه الورشة المصورين السينمائيين ذوي الخبرة والذين يطمحون إلى تطوير و تعميق مهارتهم. تضمنت هذه الورشة الجانين النظري والعملي. نظمت هذه الورشة بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان. 

ورشة عمل المنتجين 

إشراف المنتج الفرنسي مارك باسثيت 

هدفت هذه الورشة إلى التعريف بالإنتاج و دور المنتج السينمائي ومرحلة الإنتاج من قبل البدء بالتصوير حتى انتهاء التصوير. نظمت هذه الورشة بالتعاون مع رام الله دوك. 

ورشة تمكين رواة القصص 

نطم فيلم لاب: فلسطين بالتعاون مع ورشة أرهوس للأفلام – الدنمارك مخيم إنتاج جمع 6 صناع أفلام فلسطينين و6 صناع أفلام دينماركين بهدف إنتاج 6 أفلام.

ورشة عمل كتابة السيناريو  الروائي القصير 

إشراف كاتبة السيناريو والمخرجة الفلسطينية سهى عراف

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بأساسيات كتابة السيناريو، كيفية اختيار وتطوير الأفكار للسيناريو، إضافة إلى التعرف إلى كيفية بناء الفيلم وتطوير شخصياته. تطرقت الورشة أيضا الى التعرف على كيفية توظيف الزمان والمكان. تم اختيار سيناريو واحد ليتم إنتاجه من قبل فيلم لاب: فلسطين.