You are here

برنامج الجيل القادم

توفر برامج محو الأمية المرئية الوعي والمعرفة حول التراث السينمائي وتزيد من الاهتمام بثقافة السينما. إشراك الأطفال في محو الأمية البصرية يرتبط بفهم لغة الصور المتحركة، وإلى حدٍ ما إتقان لغة الصور المتحركة في الإنتاج الرقمي الإبداعي.
على الرغم من ظهور ثقافة السينما في فلسطين، إلا أن سينما الأطفال لا تزال في مرحلة التطور. هناك نقص في البرامج المتنوعة أو الجذابة للأطفال والشباب باللغة العربية. بشكلٍ عام لا يتم استخدام وسائل الإعلام لتحسين قدرات الأطفال على المستويات التعليمية والاجتماعية والثقافية، على العكس من ذلك فإن معظم المحتوى باللغة العربية للأطفال لا يقدم قيمة تعليمية.
هذا المحتوى يمكن أن يؤدي إلى شعور الأطفال بالاغتراب،.وأكثر خطورة فإن تعرضهم لمحتوى غير خاضع للرقابة قد يهدد نمو الطفل العقلي ويزيد من فرصة حدوث مشاكل سلوكية؛ خاصة عند الحديث عن محتوى يتضمن العنف.
لذلك أنشأت: فيلم لاب فلسطين منذ البداية برنامجاً للأطفال والشباب دون سن 15 عامًا. لتعزيز الثقافة السينمائية وزيادتها من خلال تعريضهم لمجال متخصص يعرض أفلاماً عالية الجودة متجاوزاً الأساليب التجارية. في عام 2017 عملت المؤسسة على استمرار وتطوير برنامج محو الأمية البصرية للأطفال والشباب، مما أدى إلى برنامج الجيل القادم.