You are here

الثقافة السينمائية

الثقافة السينمائية

يعمل فيلم لاب على بناء ثقافة سينمائية حيوية تهدف إلى دفع الجمهور لارتياد دور العرض وتشجيع المشاهدة النقدية للأفلام عبر تنظيم عروض الأفلام والنقاشات الدورية، واستضافة مجموعة متنوعة من البرامج الهادفة إلى تعزيز الإنتاج والمشاهدة بين الأطفال والشباب. 

تتضمن برامج الثقافة السينمائية لفيلم لاب:

 أيام سينمائية 

سينما الأطفال والشباب

عروض الأفلام وحلقات النقاش 

 

 

 

Sub Programs

أيام سينمائية هي فعالية ينظمها فيلم لاب في شهر تشرين الأول من كل عام، وتهدف إلى وضع فلسطين على خارطة صناعة الأفلام العالمية، إضافة إلى الترويج للأفلام المحلية والدولية للمساهمة في إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين. يتم خلال أيام سينمائية التعاون مع العديد من المؤسسات والمراكز في مختلف المدن الفلسطينية لعرض الأفلام المشاركة بهذا الحدث. 
يهدف برنامجنا هذا إلى تعزيز فرص الأطفال والشباب في التطوير الإبداعي للمجتمع من خلال تعريضهم للأفلام المناسبة سنا ومضمونا، بعيدا عن البرامج التجارية التي يتم استهلاكها عبر القنوات التلفازية. يزود عرض الأفلام ذات الرسالة الإيجابية الأطفال والشباب بفرصة نادرة ليكونوا جزءا من تجربة اجتماعية ممتعة وخلاقة؛ إذ تعتبر الأفلام وسيلة تعليم فعالة وقوية، تنشط المخيلة وتحفز التفكير الإبداعي. 
يعمل فريق فيلم لاب جاهدا للحصول على حقوق النشر والتوزيع للعديد من الأفلام الحائزة على إعجاب النقاد السينمائيين، وعرضها للمجتمع المحلي، كما نقوم بالتعاون مع المؤسسات والمراكز الثقافية لعرض هذه الأفلام في فضائهم. إضافة إلى ذلك، نقوم في فيلم لاب بعرض أفلام متنوعة الموضوع والمنشأ، ونتبعها بحلقات نقاش نتطلع خلالها إلى الحديث عن دور السينما في المجتمع، تطور السينما في السنوات الأخيرة لتصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، العناصر التي تجعل من الفيلم ناجحا، وبعض التاريخ المتعلق بالأفلام.