You are here

أيام سينمائية

أيام سينمائية هي فعالية ينظمها فيلم لاب في شهر تشرين الأول من كل عام، وتهدف إلى وضع فلسطين على خارطة صناعة الأفلام العالمية، إضافة إلى الترويج للأفلام المحلية والدولية للمساهمة في إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين. يتم خلال أيام سينمائية التعاون مع العديد من المؤسسات والمراكز في مختلف المدن الفلسطينية لعرض الأفلام المشاركة بهذا الحدث. 

انطلقت فعالية أيام سينمائية في العام ٢٠١٤، ويتم خلالها تخصيص ٦-١٠ أيام من شهر تشرين الأول لعرض برنامج مميز وفريد من نوعه من الأفلام السينمائية المحلية والدولية للبالغين والأطفال، جنبا إلى جنب مع حلقات النقاش، ورشات عمل صناعة الأفلام، وفرص التشبيك مع منتجي وصانعي أفلام دوليين. 

أطلق فيلم لاب خلال فعالية أيام سينمائية في العام ٢٠١٦ جائزة طائر الشمس، وهي مسابقة للأفلام الروائية القصيرة والوثائقية التي تم إنتاجها في السنوات الثلاثة السابقة للفعالية. يمكنك التعرف أكثر على الجائزة هنا

تمكنت أيام سينمائية بعد ثلاث سنوات من إطلاقها من أن تصبح نقطة محورية للمشهد السينمائي الدولي، مما ساهم في زيادة الاهتمام بالعاملين بصناعة الأفلام في فلسطين، وخلق فرص عمل وتعاون من شأنها تطوير صناعة السينما المحلية. تشكل أيام سينمائية مساحة للمشاركين، المهنيين، والشركاء لتقديم منتجاتهم، مشاركة خبراتهم، والتشبيك فيما بينهم لفرص تنمية مستقبلية.

نتطلع في فيلم لاب إلى تطوير أيام سينمائية من فعالية محلية إلى مهرجان أفلام عالمي لما للمهرجانات من نفع على المجتمع المحلي؛ فهي تشجع السياحة، تدعم الصناعات المحلية، وتفتح آفاقا جديدة أمام الشباب. 

لمزيد من المعلومات، اضغط هنا