You are here

الانتهاء من تصوير الفيلم الروائي القصير" فلسطين 87 "

 

الانتهاء من تصوير الفيلم الروائي القصير "فلسطين 87"

الحاصل على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج عام 2019

 

انتهى المخرج بلال الخطيب من تصوير فيلمه الروائي القصير "فلسطين 87" الحاصل على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج عام 2019، وهي إحدى الجوائز التي يقدمها مهرجان أيام فلسطين السينمائية. حيث تم تصويره في قرية برهام في محافظة رام الله والبيرة.

يقدم الفيلم قصة من قصص انتفاضة 1987، عندما يطارد جيش الإحتلال الاسرائيلي  عاطف الذي  يجد نفسه محاصرا في ساحة بيت لا يعرف أصحابه، فتخبئه سيدة البيت في الحمام مع إحدى بنات العائلة  وتنقذه من الاعتقال. 

قدم الأدوار الرئيسية الممثلون شبلي البو، مايا أميّه قيش، هيثم العمري وإسبيرانزا عبد حسين وأكرم منصور. إضافة إلى مشاركة كريس بلاطه، عبد الله معطان، أرام صباح، معتصم أبو الحسن وشادي عبد.

تم انجاز التصوير بالاعتماد على طاقم فلسطيني بالكامل وبدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية  حيث شارك بالعمل كل من:

مدير التصوير مشعل قواسمي ، مدير الإضاءة ضياء الجعبه ، مدير الإنتاج سليم أبو جبل، مصمم الديكور بشار الحروب، ملابس حمادة عطا الله ووفاء حسن وماكياج وتنفيذ الديكور نور أبو هشهش، مساعدة المخرج ريما عيسى، مهندس الصوت عصام رشماوي، مساعد كاميرا يوسف حماد، طاقم الإنتاج إبراهيم الخطيب ومجد عاروري وصوفي جاد الله،  متابعة السيناريو آرام صباح، . تصوير رقمي  كريس بلاطه. مساعد إضاءه عبد الله معطان.

 يستعد المخرج بلال الخطيب حالياً للبدء بمونتاج الفيلم، والذي نأمل أن يشارك ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية بدورته الثامنة العام  ٢٠٢١.