You are here

"فيلم لاب" تطلق ملتقى صناع السينما خلال "أيام سينمائية"

تحضر مؤسسة فيلم لاب: فلسطين لإطلاق ملتقى صناع السينما خلال فعالية أيام سينمائية في شهر تشرين أول القادم، وهو منصة تعارف وتشبيك لمحترفي عالم السينما المحليين والدوليين في فلسطين.

تهدف فعالية أيام سينمائية، التي تنظمها مؤسسة فيلم لاب سنويا بشهر تشرين الأول، إلى الترويج للأفلام المحلية والدولية للمساهمة في إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين. ومن خلال ملتقى صناع السينما، سيتمكن العاملون في قطاع صناعة الأفلام المحليون من التواصل مع محترفي عالم السينما الدوليين الحاضرين لفعالية أيام سينمائية، إضافة إلى إتاحة المجال لمنتجي الأفلام العالمية والعاملين في المهرجانات الدولية والموزعين للالتقاء بصناع الأفلام المحليين.

وفي هذا، أشار مؤيد عليان، مسؤول ملتقى صناع السينما، إلى أهمية الملتقى وقال "نظرا للوضع الاقتصادي والسياسي في فلسطين، فإن حركة التنقل والسفر للمخرجين الفلسطينيين الشباب ليست سهلة، لذلك، ستوفر هذه اللقاءات حيزا مهما وفريدا لمجتمع السينما الفلسطيني والدولي كحد سواء للقاء ومناقشة الأفكار وتطويرها بعيدا عن تعقيدات السفر".

وأكد حنا عطاالله، المدير الفني لفيلم لاب، على إصرار مؤسسة فيلم لاب في مواصلة قصة نجاحها في جعل فعالية أيام سينمائية واحدة من أهم الفعاليات في القطاع السينمائي بفلسطين، والتي سيضيف الملتقى السينمائي لتميزها وقال: "من شأن ملتقى صناع السينما أن يشجع المواهب السينمائية الشابة في تطوير مشاريع أفلامهم، كما سيساعدهم في التعرف على تجارب دولية مشابهة، وتطوير شبكة معارفهم المحلية والدولية، مما سيساهم في تطوير عملية الإنتاج السينمائي في فلسطين".

من المقرر أن يركز ملتقى صناع السينما على الأفلام ذات الميزانية المنخفضة نظرا لنقص فرص التمويل في المنطقة، وأن يفتح المجال لفرص تمويلية وشراكات إقليمية ودولية، وبإمكان صناع السينما المحليين والطلاب المشاركة مجانا.

جدير بالذكر أن انطلاق فعالية أيام سينمائية لهذا العام سيكون في ١٧ تشرين الأول، ٢٠١٧، وتستمر مدة خمسة أيام، وستمتد فعالياتها لتشمل العديد من المدن الفلسطينية. 

بإمكان صناع الأفلام المعنيين في المشاركة بالمتلقى تقديم الطلب هنا: http://flp.ps/node/347، مع العلم أن الموعد النهائي لاستقبال الطلبات هو ١ تشرين أول، ٢٠١٧.