You are here

ضمن برنامجي الإنتاج المشترك وبناء القدرات: مشاركة ثلاثة صناع أفلام فلسطينيين في مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية

أعلن فيلم لاب فلسطين بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، وبالتعاون مع مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية، عن الحاصلين على المنحة الخاصة بصنّاع الأفلام الفلسطينيين للمشاركة في مهرجان شيفيلد للأفلام في المملكة المتحدة خلال شهر حزيران/يونيو 2017 و هم؛ سوسن قاعود عن فيلم أحلام عن الحرية، محاسن ناصر الدين، ورأفت أبو زيد عن فيلم صنع في برلين.

وتهدف مشاركة كل من قاعود، ناصر الدين، وأبو زيد إلى تزويد صناع الأفلام الوثائقية المقيمين في فلسطين بفرصة التشبيك مع محترفي عالم السينما من المملكة المتحدة وكافة أنحااء العالم، إضافة للتعرف إلى سوق الإنتاج الفني المشتركة، ومشاهدة أحدث الأفلام الوثائقية العالمية. 

تندرج مشاركة صناع الأفلام الوثائقية في مهرجان عالمي تحت برنامجي فيلم لاب الهادفين إلى بناء القدرات وتوفير فرص الإنتاج المشترك بين صناع الأفلام في فلسطين وأقرنائهم حول العالم. 

جدير بالذكر أن مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية هو مهرجان دولي رائد وأحد أهم مهرجانات الأفلام في المملكة المتحدة التي تحتفي بفن وصناعة الأفلام الوثائقية. يستقبل المهرجان سنويا أكثر من ٣٠،٠٠٠ محب وصانع للأفلام، بما في ذلك ٣،٥٠٠ مندوبا عن صناعة الأفلام من أكثر من ٦٠ دولة.