You are here

د. بريجيت بولاد مديرا تنفيذيا لفيلم لاب: فلسطين

انضمت الدكتورة بريجيت بولاد إلى أسرة فريق مؤسسة فيلم لاب: فلسطين كمديرة تنفيذية، ومن المقرر أن تباشر عملها مطلع شهر أيلول القادم.

د.بولاد ألمانية الجنسية، ولدت لأب مصري وأم لبنانية، وتحمل شهادة الدكتوراه في الأدب الفرنسي من جامعة جورج واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة البكالوريوس (ليسانس) في الأدب من جامعة السوربون، فرنسا، ولديها خبرة طويلة في تنظيم الفعاليات الثقافية عن العالم العربي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. كما عملت د.بولاد مدة ١٠ سنوات في مجال العلاقات العامة والتسويق، وشغلت منصب المدير لعدد من المجلات والشركات المرموقة مثل مجلة W وشركة (ايف سان لوران)، أضافة إلى شغلها منصب عضو مجلس الإدارة لمؤسسة العمل للأمل غير الربحية.

من شأن خبرة د.بولاد في المجال الثقافي أن تلعب دورا رياديا في دعم فيلم لاب على المستويين الإداري والتنفيذي، وأن تضيف إلى جهود المؤسسة الرامية إلى تعزيز الثقافة السينمائية من خلال بناء برامج إبداعية تمكن وتدعم صناعة الأفلام في فلسطين. 

جدير بالذكر أن فيلم لاب: فلسطين تأسس في العام ٢٠١٤ بفلسطين، واستلهمت فكرته من تجربة شخصية لمؤسسيه في مخيمات اللجوء الفلسطينية في الأردن، وأتت لتمكن الشباب الفلسطيني من سرد قصصهم، وتوثيق ذاكرتهم الجمعية عبر فن صناعة الأفلام. يستخدم فيلم لاب نماذج عالمية من الشراكات مع القطاعات العامة والخاصة في تعزيز ثقافة السينما والأفلام بالمجتمع الفلسطيني، سعياً إلى بناء قطاع سينمائي حيوي، منتج، وفعال في فلسطين.

تهدف مؤسسة فيلم لاب إلى تعزيز الثقافة السينمائية في فلسطين من خلال توفير مساحة مثالية لإنتاج وعرض الأفلام، تبادل الخبرات، التعلم، المشاركة، والإلهام، ورؤيتها هي صناعة سينمائية منتجة وحيوية في فلسطين قائمة على صناع أفلام مهنيين ومبدعين.