You are here

توقيع اتفاقية شراكة بين "فيلم لاب" و"تورينو فيلم لاب"

١٧ تموز، ٢٠١٧، رام الله: وقع كل من فيلم لاب: فلسطين وتورينو فيلم لاب اتفاقية شراكة لعامين تقتضي مشاركة منتجين فلسطينيين اثنين - منتج واحد كل عام- في فعالية سوق الإنتاج المشترك التي ينظمها تورينو فيلم لاب سنويا في تشرين الثاني، ويحضرها العديد من صناع الأفلام الدوليين.

سيحضر المنتج الفلسطيني المشارك في فعالية سوق الإنتاج، مدتها ثلاثة أيام، كعضو لجنة تحكيم، وستتاح له الفرصة لمشاهدة مشاريع الأفلام التي شاركت في تورينو فيلم لاب خلال العام، وحجز اجتماعات فردية مع أصحاب المشاريع التي تثير اهتمامه، كما سيحصل المنتج على ملخص المشاريع المشاركة قبل الفعالية للاطلاع عليها. 

تهدف اتفاقية الشراكة هذه إلى توفير فرصة لصّناع الأفلام للتشبيك مع محترفي عالم السينما من مختلف أنحاء العالم، والتعرف على سوق الإنتاج المشترك والمشاركة به، وتتيح لهم فرصة التعرف على المشاريع الإقليمية والعالمية التي سيتم عرضها في سوق الإنتاج هذه، كما تتوافق ورؤية فيلم لاب: فلسطين الهادفة إلى خلق صناعة أفلام حيوية في فلسطين من خلال تمكين صناع الأفلام.

وفي هذا، أشار المدير الفني لفيلم لاب: فلسطين، حنا عطاالله، إلى أهمية هذه الشراكة التي من شأنها أن تمكن صناع الأفلام الفلسطينيين من خلال توفير فرص التمويل لمشاريعهم، وفتح آفاق دولية جديدة أمامهم من خلال منحهم الفرصة لاستكمال مشاريعهم وتوسيع شبكة معارفهم المهنية، وأكد على التزام فيلم لاب بتوفير فرص تعزيز صناعة الأفلام في فلسطين. كما أشار عطاالله إلى شراكات فيلم لاب الأخرى التي شارك ويشارك بموجبها عدد من صناع الأفلام الفلسطينيين في مهرجانات وإقامات فنية دولية منها؛ مهرجان سراييفو للأفلام، مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية، مهرجان برلين للأفلام، فرصة الإقامة الفنية ببرلين التي تمت بالتعاون مع صندوق ميديان بورد الألماني، وغيرها الكثير.

جدير بالذكر أن سوق الإنتاج المشترك الخاصة بتورينو فيلم لاب هي فعالية يتم تنظيمها بالتوازي مع مهرجان تورينو للأفلام، وتصادف هذا العام الذكرى العاشرة لانطلاقها. يتم خلال لقاءات الفعالية عرض العديد من المشاريع التي تم تطويرها عبر تورينو فيلم لاب، إضافة للمشاريع المتنافسة على منح الإنتاج. تستهدف سوق الإنتاج هذه صناع القرار من كافة أنحاء العالم العاملين في قطاعات الإنتاج، المبيعات، التوزيع، والصناديق العامة من منتجين، مندوبي مبيعات، موزعين، ممولين، مستثمرين، ممثلي المهرجانات، إلخ. 

سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح قريبا.