You are here

الفيلم القصير "كف عدس" الفائز بجازة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج ينهي التصوير

الانتهاء من تصويرالفيلم الروائي القصير " كف عدس" الحاصل على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج عام ٢٠١٨

انتهى المخرج رياض ادعيس من تصوير فيلمه الروائي القصير "كف عدس" الحاصل على جائزة طائر الشمس الفلسطيني للإنتاج عام ٢٠١٨، وهي إحدى الجوائز التي يقدمها مهرجان أيام فلسطين السينمائية. حيث تم تصويره في مدينة بيت جالا مطلع الشهر الحالي.

تجري أحداث الفيلم -الذي كتب ادعيس السيناريو له- في البلدة القديمة في القدس من خلال الشخصية الرئيسية فارس 55 سنة، وهو كاتب مُحبط متوسط الموهبة، يتزوج "ندى" بدون علم زوجته الأولى. في أول يوم من زواجهم يسقط من الطابق العلوي عليهم مباشرة مستوطن يحفر بيته باحثا عن قطع أثرية! لا يعرف فارس وندى كيف يتصرفون مع الحالة.. هل يبلغون الشرطة أم يحتفظون به؟

قدم الأدوار الرئيسية الممثلون عامر خليل، سماح محمود وعزت النتشة. إضافة إلى مشاركة الممثلتين رائدة غزالة وانطوانيت أبو عون.

تم انجاز التصوير بالاعتماد على طاقم فلسطيني بالكامل وبدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية والمسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" حيث شارك بالعمل كل من:

مدير التصويرأشرف دواني، مدير الإضاءة إبراهيم حنظل، مدير الإنتاج سليم أبو جبل، مصمم الديكور تقي الدين سباتين، ملابس وماكياج ميرفت حكروش، مساعدة المخرج مي جبارين، مهندس الصوت عصام رشماوي، مساعد كاميرا يوسف حماد، طاقم الإنتاج أحمد الجعبة  ووسام جعفري. وبمشاركة المتدربين من كلية دار الكلمة رنا أبو شخيدم في متابعة السيناريو وصليبا رشماوي تسجيل صوت. يستعد المخرج رياض دعيس حالياً للبدء بمونتاج الفيلم، والذي نأمل أن يشارك ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية بدورته الثامنة العام المقبل ٢٠٢١.